زراعة الاسنان الالمانية هي الحل الأكيد للتعويض عن الأسنان المفقودة

اسعار زراعة الاسنان فى مصر 2020 أسعار زراعة الأسنان في مصر تقنيات زراعة الأسنان فوائد زراعة الأسنان

مع مركز سيتى دينت نتعرف على زراعة الاسنان الالمانية وكيف أنها حل فعال وأكيد نهائي للتخلص من كافة مشكلات فقد الأسنان الطبيعية ونتعرف على مراحلها المختلفة والفكرة العامة منها.

من المؤكد أن فقد الإنسان للأسنان واحدة من أكبر المشاكل الخطيرة التي تواجهه وخاصة وإذا كان الفقد في الأسنان الأمامية و زراعة الأسنان لفتت انتباه العالم كله في الفترة الأخيرة لأنها الحل الفعال الحقيقي لتلك المشكلة والتي نتعرف عليها الآن بشيء من التفاصيل من خلال مركز سيتي دينت.

ما هي عملية زراعة الاسنان الالمانية

يتم تصنيف عملية زراعة الاسنان الالمانية عاى كونها واحدة من أحدث العمليات التابعة إلى تركيبات الأسنان.

ولكن والحق يقال فإنها تقنية مختلفة عن التركيبات في العديد من الأمور.

والحقيقة أن عملية زراعة الأسنان تعتبر إلى حد كبير ضرورة لكل إنسان تعرض إلى فقد الأسنان.

هذا الفقد يعمل على زيداة القصور في وظيفة الأسنان داخل الفم وبالتالي في أداء المهام المنط بالفم القيام بها في الطبيعة.

وتختل قدرة الإنسان على الهضم السليم للطعام مبدئيا وتقطيعه وطحنه وقد يترتب فقدان المزيد من الأسنان في قصور في عملية الهضم.

وذلك يؤدي إلى مشاكل في عملية الإخراج ويعتبر فقد الأسنان من أسباب تطور السمنة وظهور روائح الفم الكريهة.

وزراعة الاسنان الالمانية تعتبر الحل المناسب والأكيد لتلافي كل تلك المشكلات الناتجة عن فقدان الأسنان.

خطوات عملية زراعة الأسنان

في البداية لابد من معرفة أن فقدان الأسنان يترتب عليه العديد من النتائج الخطيرة وهذا يشمل المظهر الخارجي وانعدام الثقة في النفس والعديد من المشكلات المرتبطة بالهضم والمعدة وحركة الأمعاء.

أسعار زراعة الأسنان في مصر تقنيات زراعة الأسنان فوائد زراعة الأسنان

وعن قرار تنفيذ عملية زراعة الأسنان لابد من الذهاب إلى طبيب متخصص للوفوق على حالة الفك وتحديد الأسباب التي أدت إلى فقدان السن.

كد يكون فقدان السن نتيجة عملية خلع بسبب زيادة التسوس فيه أو بسبب مرض في اللثة أو في الأنسجة الداعمة أو قد يكون الخلع نتيجة تعرض السن للكسر.

وهنا لابد من لفت الإنتباه إلى أن أي من تلك الحالات قد تكون عملية زراعة الأسنان مناسبة لها ولكن هذا لا يعني أن العملية متاحة للجميع.

وهنا يجب ملاحظة أن زراعة الأسنان هي عملية للاستعاضة عن تمام وظائف الفم وهذا يعني ان السن الجديد المزروع لابد أن يكون في محل السن القديم وقادر على القيام بكافة وظائفه.

عملية زراعة السنة الواحدة

وهناك كثير من التشابه بين تركيب الأسنان وزراعة الأسنان وييبدأ التشابه في الهدف والغرض من العمليتين حيث تهدف كلاهما إلى تعويض الأسنان.

يمكن القول أن تركيب الاسنان مصطلح أشمل يحتوي على ثلاثة تصنيفات فهناك :

  1. تركيب الأسنان الثابتة
  2. تركيب الأسنان المتحركة
  3. زراعة الأسنان

وهنا يظهر الاختلاف الجذري بين تركيب الأسنان و زراعتها

وفي الحقيقة تعتمد التركيبات الثابتة أو المتحركة على دعم الأسنان المحيطة بمكان السنة المفقودة لتقوم هي بالوظيفة كلها حيث تستمد التركيبات القوة والصلابة والثبات من الأسنان المحيطة.

التركيبة عبارة عن جزء تجميلي يحصل على الثبات والقدرة على المقاومة والتخلخل من خلال ثبات الأسنان المحيطة أو السانده له.

يمكن القول أن عملية الزراعة تثبيت التركيبة بجزء معدني أو مسمار مغروس في عظام الفك وهذا دون دعم أو دون مساس بأي من الأسنان المحيطة.

عن عمليات زراعة الأسنان

في هذا الوقت ومع تقدم الأجهزة والبحث العلمي والتقنيات الحديثة المتطورة أصبحت زراعة الأسنان من أهم وأفضل الممارسات الاعتيادية السهلة التي تتم في عيادات الأسنان.

ويعتبرها البعض مثل الحشو ومثل عمليات تنظيف الأسنان وتهذيب اللثة ولكن لابد من اعتماد طبيب ثقة وخبير في المجال وهذا يتطلب البحث والسؤال قبل الذهاب للطبيب.

ولكن هناك فروق تفصيلية هامة بين الأشخاص ولذلك لابد من تواجد طبيب قادر على نصح المريض إذا ما كانت عمليو زراعة الأسنان مناسبة له أم لا.

في البداية على الطبيب القيام بعملية فحص كبيرة وشاملة لفم المريض وغالبًا ما يتم الفحص بصورة اعتيادية لا تختلف كثيراً عن عمليات الكشف الدورية.

ويضاف إلى الكشف إجراء أشعة مقطعية للفك للوقوع على حالة عظام الفك ولذلك قد يطلب الطبيب صورة أشعة بانوراما.

ومع ذلك إذا كان هناك بعض الشكوى والتوجس فمن الأفضل أن يطلب الطبيب إجراء تحليل كامل للدم والكالسيوم.

هذا بالإضافة إلى التأكد من الحالة العامة للأسنان المجاورة وصحة الفم والعادات اليومية والروتين اليومي للعناية بالأسنان وبعد كل تلك الكشوفات يمكن للطبيب معرفة إذا ما كانت عملية زراعة الأسنان هي الخيار المناسب أم لا.

موانع زراعة الأسنان

هناك العديد من الموانع التي تمنع قيام الطبيب بعملية زراعة الأسنان منها على سبيل المثال هشاشة العظام وعدم قدرة عظام الفك على تحمل عملية الزرع وقد يكون أحد الموانع كذلك العادات اليومية وشراهة المريض للتدخين مثلا.

وهنا لابد من الحديث عن مصارحة المريض للطبيب بكل ما هو متعلق بالفم والأسنان والعادات والروتين اليومي.

والطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تقييم الوضع ونصح المريض غذا ما كانت عملية زراعة الأسنان هي الأفضل أم لا والأمر يعود إلى المصلحة الكلية والحالة الصحية.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان

تتم عملية زراعة السن بطريقة روتينية في عيادات الأسنان، وتتم على ثلاثة مراحل وهي:

أولا يتم التأكد من إعداد المكان المناسب لإجراء العملية داخل مركز متخصص او عيادة متخصصة ويجب أن يلم المريض بكل التفاصيل المتعلقة بالعملية.

في تلك المرحلة يتم وضع الغرسات المصنوعة من معدن التيتانيوم الخالص وهي عبارة عن مسمار التثبيت أو الغرسة التي تعمل على تثبيت السن الجديد في عظام الفك.

ثانيًا فترة إنتظار حتى يتم التئام عظام الفك مع الغرسة المصنوعة من التيتانيوم وهذا ما يسمى بـ عملية الإلتحام العظمي وفي الوضع العادي قد تستمر تلك الفترة لمدة ستة أشهر كاملة إذا كانت الزراعة في الفك العلوي ولكن هناك تقنيات حديثة الآن يمكنها باستخدام أشعة الليزر العمل على تقليص زمن الإلتحام إلى دقائق معدودة وهي ما تسمى بـ زراعة الأسنان الفورية.

ثالثًا عملية التركيبة النهائية في زراعة الاسنان وهي عملية بسيطة عبارة عن تثبيت الشكل النهائي للسن البديل وهو عبارة عن تاج مصنوع من مادة قوية يتم تثبيتها في الغرسة المغروسة في عظام الفك.

من المفترض أن يتم تجهيز تلك التلبيسة أو التاج النهائي قبل العملية حتى تكون جاهوة على التركيب ويتم أخذ المقاسات للسن من خلال الأشعة المقطعية أو صورة البانوراما التي تم عملها في البداية.

من المهم أن نلفت النظر إلى أن عملية زراعة الأسنان لا تحتوي على ألم غير طبيعي ويمكن باستخدام المسكنات العمل على تسكين الألم الظاهري الذي قد يصيب المريض بعد العملية.

نسبة نجاح عملية زراعة الأسنان تصل إلى 95 % للعمليات في الفك السفلي وأكبر من 90 % للعمليات في الفك العلوي.

مركز سيتي دينت

مركز سيتي دينت الآن يقدم لكم فرص ذهبية وعروض مذهلة على عمليات زراعة الأسنان ويمكنك الآن الحصول عليها والسؤال عن كل ما يتعلق بعمليات الأسنان من خلال الموقع وكن واثقًا 100% أن فريق من أفضل الغطباء سوف يتواصل معك على الفور ليجيب عن كافة أسئلتك واستفساراتك.

مركز سيتي دينت هو المركز الأول في مصر الذي يأتيكم بإقامة فندقية فاخرة على أحدث النظم العالميةن في مكان واحد فقط يمكنك أن تجد كل ما تحتاج له لصحة ونظافة وجمال الأسنان.

 

Call Now Buttonاتصل بنا