زراعه الاسنان كم تاخذ وقت وكل ما يتعلق بها من تفاصيل هامة

زراعه الاسنان كم تاخذ وقت وكل ما يتعلق بها من تفاصيل هامة

في هذا المقال نتعرف على زراعه الاسنان كم تاخذ وقت وكل ما يتعلق بها من تفاصيل وما يتعلق بالتحضير والمخاطر وعن مركز سيتى دينت أفضل الأماكن لتجميل وزراعة الأسنان في مصر والشرق الأوسط.

زراعه الاسنان كم تاخذ وقت وكل ما يتعلق بها من تفاصيل

في هذا المقال بشكل عام نستهدف معرفة زراعه الاسنان كم تاخذ وقت ولكن في البداية لابد من معرفة أن زراعة الأسنان تعمل على غرس زرعات معدنية جديدة في مكان الأسنان الطبيعية والأصلية التي تعرضت للتلف أو العطب.

تعمل العملية على تعويض الأسنان المفقودة وذلك نتيجة لأمراض قد تحدث بسبب هذا التلف في الأسنان المتقدم.

حيث قد ينتج عن ذلك التلف أو عطب في الأسنان الإصابة بعدوى جرثومية مزمنة في الأنسجة حول السن والمسؤولة بتوفير دعم السن.

وذلك أولا عن طريق تكوين لويحة جرثومية على الأسنان

وبعد ذلك عن طريق التسبب في حدوث إلتهاب داخل الأنسجة المحيطة

ولذلك يتم تثبيت الزرعات بالفك وتستعمل في خلق قاعدة شديدة لبناء هيكل على السن عن طريق وضع تاج أو مبنى بديل للسن وذلك من أجل إعادة بناء تجويف الفم.

التحضير لجراحة زراعة الأسنان:

ومعظم عمليات زراعة الأسنان تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط بالرغم أنه  ممكن أيضا أن عمل إجراء زرع الأسنان تحت تأثير التخدير العام.

أسعار زراعة الأسنان في مصر تقنيات زراعة الأسنان فوائد زراعة الأسنان

  • قبل زراعة الأسنان.

يطلب الطبيب من المريض إجراء عمل تصوير للأسنان وعادة يطلب إجراء صورة خاصة مثل صورة أشعة بانوراما للأسنان أ, فحص التصوير المقطعي المحوسب بالكشف والتشخيص عن حالات الأسنان التي لا يمكن رؤيتها من خلال الفحص العادي.

  • والأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا توجد حاجة بقيام تحضيرات خاصة وإنما الأشخاص الذين يكونو عرضة لإصابة التهاب الشغاف وهذا للأشخاص ذوي الصمام الصناعي وعندهم نقص مناعي وغيرهم يجب على كل منهم إخبار الجراح بذلك وذلك لأجل تلقي مضادات حيوية قبل عملية زراعة الأسنان.
  • وكذلك يطلب الطبيب من الأشخاص التي يعانو من اضطراب في تخثر الدم إجراء فحص وظائف تخثر الدم قبل إجراء العملية وذلك لأن هم أكثر عرضة للإصابة بنزيف.
  • إضافة لذلك من أجل الوصول لأفضل النتائج من الجهة التجميلية عادة يلزم الطبيب بإجراء سلسلة من الإختبارات الأولية لإنشاء بناء للسن ذو لون وملمس يشبه الأسنان الأصلية قد الإمكان.
  • والحالات التي تكون بها أنسجة عظام الفك غير مناسبة لتقبل الغرس يجب إجراء علاجات مسبقة لعدة أشهر قبل إجراء زراعة الأسنان لإنشاء منطقة تتناسب مع الأنسجة لتلقي تركيب العظام.

مجرى عملية زراعة الأسنان:

وتتم عملية الجراحة للأسنان داخل العيادة تحت ظروف معقمة من قبل الطبيب المتخصص في زراعة الأسنان أو جراحة الفم والفك ويحذر المريض باستخدام حقنة بمخدر موضعي في منطقة دواعم السن وكما يتم في علاجات الأسنان العادية وبعض الأحيان هناك حاجة لتوسيع نطاق التخدير وذلك وفق لموقع الغرسات.

  • وفي حالة أن العظم جاهز لتلقي الزرع وفي بعض الأحيان بعد سلسلة علاج مسبق يمكن أن يبدأ بإجراء زرع الأسنان ويتم تثبيت المسامير المعدنية اللولبية براغي بعظام الفك.
  • وبعد فترة من إدخال البراغي يتم عمل سلسلة أخرى من العلاج وتبدأ بعمليات إعادة البناء عن طريق أخذ القياسات وعمل التاج أو الجسر.
  • وعندما يدور الحديث عن الفترة التي ينتظرها بين تركيب الغرس وبين تنفيذ البناء النهائي هنالك أكثر من منهج واحد.
  • غالبا ما يكون النهج المتبع هو إنتظار مدة ست أسابيع على الأقل حتى تلتئم الأنسجة وبعض الأحيان ينتظر لعدة شهور.

مخاطر عملية زراعة الأسنان:

وهناك مخاطر عامة للجراحة:

  • عدوى في الشق الجراحي.

وعادة ما تكون سطحية ويتم العلاج منها بوجه موضعي وفي معظم الحالات القليلة  قد يظهر عدوى أكثر خطورة وهي تصل لمجرى الدم وتسبب حدوث التعفن  وقد تصل لصمامات القلب وقد تؤدي حدوث التهاب الشغف وغيرها وقليل ما يتطلب الأمر إعادة فتح الشق الجراحي  دواعم السن لإزالة باقية الجرثومة.

  • النزيف.

وخاصة ما يحدث في مكان العملية نتيجة  لتعرض الأنسجة للرضح وممكن حدوث النزيف فورا بعد الجراحة وقد يحدث بعدها ب 24 ساعة من الجراحة وفي حالات قليلة بعد أسابيع أو عدة أشهر  ويحدث النزيف نتيجة تمزق ونزف أحد الأوعية الدموية دواعم السن  في حالة النزيف الشديد الأمر الذي يعتبر قليل يجب أن تقوم بنزعه وبينما يحدث نزيف عند انفتاح الأوعية الدموية الصغيرة داخل اللثة وتنزف والحالات التي اشتد فيها النزيف هناك حاجة للتصريف وهذا قليل جدا.

  • مخاطر التخدير.

تكون عادة أعراضها مرتبطة بفرط الحساسية تجاه أدوية التخدير أو استجابة أرجية وبعض الحالات القليلة  قد يظهر رد فعل مثل هبوط شديد في ضغط الدم.

مخاطر خاصة بجراحة زرع الأسنان:

  • إلحاق الضرر بالعصب. وهذا قد يسبب فقدان الإحساس أو فم متخدر أو حدوث ضرر في حاسة التذوق قليل ما يحدث ويكون مؤقت في بعض الحالات.
  • الحساسية إتجاه الحرارة أو البرودة في تجويف الفم أو غالبا ما يتم إختفاء بعد وضع البناء.

العلاج بعد الجراحة

لا داعي أن يبقى المريض تحت الملاحظة بعد إجراء زرع الأسنان ويجب عليه أن يتجنب الأكل والشرب لمدة لا تقل عن ساعتين بعد الجراحة حتى ينتهي أثر التخدير قد يحس بألم في المنطقة خصوصا باليوم الأول بعد زرع الغرسات المعدنية وممكن استعمال المسكنات حسب حاجتك قد يتم إنتفاخ منطقة دواعم السن لعدة أيام من أجل الوصول لنتائج أفضل بعد زرع الأسنان.

سيتي دينت مكانك الأقرب والأفضل لك

من خلال المركز يمكنك الحصول على العناية اللازمة ولن تحتاج إلى أي مكان آخر لتوقيع الكشوفات والأشعة فلدينا غرف تعقيم ومركز أشعة وإقامة فندقية للمغتربين.

نحن المركز الأول في جمهورية مصر العربية الذي ينافس المراكز الطبية العالمية في مجال طب الأسنان.

تتم عملية زراعة الأسنان بدون ألم بهدف تعويض فقدان الأسنان او أهداف تجميلية.

نحن دائما على تواصل معكم ونتشرف باستقبال اسئلتكم واستفساراتكم حول زراعه الاسنان كم تاخذ وقت وكل ما يتعلق بها من تفاصيل هامة من خلال الواتس أو الأرقام المعلنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل بنا