تقنية زراعة الأسنان بدون ألم هو الحل المثالي و النهائي لمشكلة فقدان الأسنان

عملية زراعة الأسنان الجديدة
في هذا المقال ومن خلال مركز سيتي دينت نتعرف على تقنية زراعة الأسنان بدون ألم والتي تعتبر هي الحل المثالي والأفضل والنهائي لمشكلة فقد الأسنان.

تقنية زراعة الأسنان بدون ألم

تلك التقنية الجديدة – تقنية زراعة الأسنان بدون ألم – قد انتشرت سرعا وبقوة في الفترة الماضية في شرق العالم وغربه وخاصة في مصر. أسعار زراعة الأسنان في مصر تقنيات زراعة الأسنان فوائد زراعة الأسنان هناك الكثير من الأطباء في كل مكان الآن يؤمنون أن زراعة الأسنان هي أفضل ما قد توصل له الطب في مجال جراحات الأسنان بشكل عام. وهذا يعني أن عؤلاء الأطباء يؤمنون كذلك أن فقد الأسنان هو الشيء الأسوأ على الإطلاق الذي قد يحدث في الفم ولذلك لابد من التحدث عن ذلك أولا.

أضرار فقد الأسنان

يرى البعض – وهم على حق كبير – أن فقدان الأسنان واحدة من أكثر المشاكل الخطيرة والمتكررة التي من الممكن أن تواجه الشخص. وقد يكون فقدان الأسنان نتيجة خلع أو كسر نتيجة حادث معين  أو الإصابة بتسوس شديد ولكن على كل حال فقدان الأسنان مشكلة كبيرة. فإلى جانب العديد من المشكلات النفسية المترتبة عليه فكذلك يترتب على فقد الاسنان قصور شديد في وظائف الفم الطبيعي. ومن المعروف أن هذا القصور مرتبط بالفراغ الناشئ داخل الفم والذي ينتج عنه مشاكل خطيرة فيما بعد تؤثر على الجسم مثل :
  • قصور في عملية الهضم
  • صعوبة في عملية الإخراج
  • صعوبة في علاج السمنة
  • روائح كريهة تنشا داخل الفم
  • بعض أمراض في المعدة أو الأمعاء وفي المرارة

بعض معلومات هامة عن زراعة الأسنان بدون ألم

معرفة الأسباب التي أدت إلى الخلع أو فقدان السن وما ترتب عليه من نتائج يساعد الطبيب في تحديد المسار الأفضل أو الإجراء الأنسب. الغرض غالبا أو الهدف من أي إجراء هو استعادة الوظائف الطبيعية المتعلقة بالفم أو كما يحب البعض ان يطلق عليها عمليات تبدأ ترميم الأسنان.

وهنا لابد من الإلتفات إلى أن سبب الخلع قد يكون وجود التسوس الشديد أو مرض في اللثة أو مرض في الأنسجة الداعمة أو كسر في السن نتيجة التعرض إلى حادث.

ما هو الفرق بين تركيبات الأسنان وزراعة الأسنان

ترميم الفك أو عملية استعادة وظائف الأسنان الطبيعية والاستعاضة عن الأسنان وتركيب الأسنان أو زراعتها ليس من مجالات تجميل الأسنان في المقام الأول. في الحقيقة هو استكمال وتعويض لوظائف الفك المتعلقة بالهضم والأمعاء والمعدة والتي له تأثير مباشر وصريح على الحالة الصحية العامة للجسم. ومجال تركيبات الأسنان قد يتشابه مع مجال زراعة الاسنان ف الهدف العام ولكن يمكن تفنيط أو تسليط الضوء على كل نوع.

أولا تركيبات الأسنان

في البداية يمكن معرفة أن تركيبات الأسنان هو مصطلح شامل يتضمن الكثير من الغجراءات وهو طريقة للتعويض عن الأسنان المفقودة ويشمل :
  • تركيبات الأسنان الثابتة
  • تركيبات الأسنان المتحركة
ويعتمد النجاح في عمليات التركيبات الثابتة أو المتحركة على جودة الأسنان المحيطة بالأسنان الجديدة التي يتم تركيبها والتعامل معها. في عملية تركيب الأسنان بشكل عام يحصل السن الجديد على القوة والثبات والقدرة على مقاومة الحركة والتخلخل على قوة وثبات الأسنان المحيطة.

التركيبات المتحركة

ذلك العلاج يستخدم بغرض تعويض السن المفقود أو أكثر من سن واحد، ولها أغراض أخرى. لقد اصبحت حقا التركيبات المتحركة نادرة الاستخدام ويمكن فقط العلاج بتلك الطريقة مع كبار السن فقط.

التركيبات الثابتة

ذلك العلاج يستخدم بغرض تعويض السن المفقود أو أكثر من سن واحد، ولها أغراض أخرى. وهو نوع من البدائل في بعض الحالات التي يصعب معها الحشو زهو يستخدم كذلك في تجميل شكل السن.

زراعة الأسنان بدون ألم

زراعة الأسنان بدون ألم واحدة من الممارسات الاعتيادية السهلة التي تحدث غالبا في عيادات الأسنان. وهي إجراء مثل الحشو أو التنظيف أو التلميع لا توجد حاجة إلى القلق والتوتر او الرهاب منه ومن المهم ملاحظة أنه في المستقبل القريب سوف تصبح الحل الوحيد للتعويض عن فقد الأسنان. والفكرة العامة أن زراعة الأسنان بدون ألم تعتمد على غرس جزء من البلاتين داخل عظام الفك وتركيب تلبيسة وتاج في مكان الفراغ الناشئ عن فقدان الأسنان.

إجراءات هامة قبل إجراء زراعة الأسنان

لكن قبل التفكير في إجراء زراعة الأسنان لابد من التأكد من المعافاة التامة وإجراء بعض التحاليل والأشعة التي تضمن خلو الجسم من بعض الأمراض مثل السكّري و هشاشة العظام. ولابد من التأكد من وجود كمية كافية ومناسبة من عظام الفك وأن نسبة العظام كافية لتحمل الغرسة الجديدة. وإذا لم تكن كمية العظام كافية يمكن الاستعاضة عن العظام المفقودة أولًا قبل إجراء عملية زراعة الأسنان. من المهم كذلك التأكد من بُعد العظام المراد الزرع فيها أو أن موضع السن الجديد بعيد عن التجاويف الأنفية ومناطق الأعصاب. كما لا ينصح أبدا أن يقوم بإجراء زراعة الأسنان أي من الأشخاص غير المداومين على العناية بصحة الفم والأسنان وأن يعملوا على الابتعاد عن الممارسات الخاطئة والإهمال والتدخين.

بعد زراعة الأسنان

بعد إتمام غرس الأسنان و تركيب السن الجديد يجب أن يتعامل المريض مع أسنانه الجديدة بطريقة طبيعية جداً. ولكن يجب مراعاة تنظيف اللثة وعدم ترك فضلات الطعام، و بالطبع إجراء الكشف الدوري على الأسنان كل 6  أشهر لا تنس من المؤكد أن تقنية زراعة الأسنان بدون ألم هو الحل المثالي و النهائي لمشكلة فقدان الأسنان، ومن الجيد أن تلك التقنية الجديدة قد انتشرت في الفترة الماضية، والحقيقة أن هناك الكثير من الأطباء في كل مكان يعتقدون الآن أن زراعة الأسنان هي أفضل ما توصل له طب وجراحات الأسنان.  

سيتي دينت مكانك الأقرب والأفضل لك

من خلال  سيتى دينت يمكنك الحصول على العناية اللازمة ولن تحتاج إلى أي مكان آخر لتوقيع الكشوفات والأشعة فلدينا غرف تعقيم ومركز أشعة وإقامة فندقية للمغتربين. نحن المركز الأول في جمهورية مصر العربية الذي ينافس المراكز الطبية العالمية في مجال طب الأسنان. المركز متخصص في علاج آلام الأسنان وفي عمليات التقويم والتجميل وكذلك في عمليات زراعة الأسنان التقليدية والفورية وتتم عملية زراعة الأسنان بدون ألم.

نحن دائما على تواصل معكم ونتشرف باستقبال اسئلتكم واستفساراتكم من خلال الواتس أو الأرقام المعلنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Call Now Buttonاتصل بنا